ملتقى منابع الخير
تعريف المسلمين بعلماء المجاهدين 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا تعريف المسلمين بعلماء المجاهدين 829894
ادارة المنتدي تعريف المسلمين بعلماء المجاهدين 103798
ملتقى منابع الخير
تعريف المسلمين بعلماء المجاهدين 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا تعريف المسلمين بعلماء المجاهدين 829894
ادارة المنتدي تعريف المسلمين بعلماء المجاهدين 103798
ملتقى منابع الخير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ملتقى منابع الخير

مرحباً بك يا زائر في ملتقى منابع الخير
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 تعريف المسلمين بعلماء المجاهدين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد1985
عضو ذهبي
عضو ذهبي
محمد1985


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 515
السٌّمعَة : 12

تعريف المسلمين بعلماء المجاهدين Empty
مُساهمةموضوع: تعريف المسلمين بعلماء المجاهدين   تعريف المسلمين بعلماء المجاهدين Icon_minitime1الجمعة 21 ديسمبر 2012, 22:56

مما لا يخفى على كثير من المسلمين ما آل اليه حال المسلمين , بسبب بعدهم عن الله , وتركهم للجهاد الواجب عليهم , فضاعت بلاد المسلمينتترا , وتشرذمت أمّة الاسلام , وتمكّن منها عدوّها , فاستباح ديارها


ففي وسط هذا التية , وهذه الشبهات , التي تكيد للجهاد وأهله , ولأهل الطائفة المنصورة الظاهرة الى قيام الدين

طلب منّي أحد الاخوة , ممن لا يردّ لهم طلب أن أقومبالتعريف بعلماء المجاهدين , الذين استفادوا منهم , وخطّوا لهم ملامحمنهجهم , منهج محمد صلى الله عليه وسلّم .


وأقصد من وراء ذالك تحصيل عدّة فوائد منها :-

1 // التعريف بالعلماء العاملين , الذين لن تتسع لهم فضائية , ولا جريدة اعلاميّة , مع أنّ دورهم في نصرة الأمّة عظيم

2// تحفيز طلّاب العلم , على تدارس تراجم هؤلاء العلماءالمعاصرين , والاستفادة منهم , فهم الجسر والامتداد الحقيقي لعلماء السلففي هذا الزمان , ولا نزكّيهم على الله .


3 // تكبيت الشانئين الذين لم يلبثوا يرمون المجاهدين بكلتهمة ونقيصة , زاعمين أنهم يأخذون دينهم من الانترنت , وأنّهم شاقّوا أهلالعلم , واتبعوا غير سبيل الحفّاظ والوعّاظ , وأن أتباعهم لا يفرقون بينقائد مجاهد , وبين عالم حافظ .


4 // ايناسا للغرباء و الذين في كل يوم يواجهون الشبهاتتترى , وهم يحسبون أنّهم بمفردهم في الميدان , فأقول لك : لست وحدك , معناخيرة هذه الأمة وفلذات أكبادها , فان قيل لك بعد هذا الموضوع الشيخ فلانقال في المجاهدين كذا , قل له ومن الشيخ فلان ؟!

5 // نصرة للمجاهدين , الذين اصطفاهم ربّنا لخدمة دينه , واقامة شريعتهم , والله اذا أحب عبدا استخدمه في طاعته , فلمّا عرفوا الحقّلزموه بلا ارتياب .


وسيكون منهجي في هذا ان شاء الله كالتّالي :-

1 // مقدمّة الأولى : الطائفة المنصورة طائفة علم وجهاد .
2// مقدمة ثانية: علو منزلة العالم المجاهد عن العالم القاعد .
3 // مقدمة ثالثة : دولة طلّاب العلم في أفغانستان .
4 // دعاوى لمناظرات ومباهلات من قبل علماء المجاهدين
5// علماء كبار استنار المجاهدون بفتاويهم في النوازل .
6// علماء ولكن شهداء " قضوا نحبهم ".
7// علماء في الأسر " أبناء تيميّة " .
8// علماء يقودون الجهاد الان " ومنهم من ينتظر ".
9// خاتمة : من تريدون أن نتّبع , هذا أم هذا ؟ " مقارنة " .


وبالطبع سأركّز في تراجمهم على سيرتهم في طلب العلم , وتزكيات العلماء , وأهم انتاجهم وما الى ذالك ممّا يمحق الشبهات , ويبرأالجراحات باذن الله .

وسأحاول أن أذكر لهم أيضا بعض المواقف , التي تذكّرنابمواقف سلفنا الصالح رحمهم الله , لكي لا يشعر القارىء بالملل , فليس القصدالصاق الكلمات وتجميع العبارات , وانّما القصد حصول الاقتداء بدماءالشهداء .

كما أنّي أيضا سأذكر أقوالهم - ان كان لهم أقوال - في أئمة الجهاد العالمي كشيخنا أسامة بن لادن وشيخنا الظواهري .


ملاحظة :: الرجاء عدم دخول الرويبضة والمنافقين لئلّا يشوّهوا الموضوع
ومن أراد النّقاش فلينتظر الى النّهاية .


سأعتمد في ذالك على :-

1/ كتاب التبرئة للشيخ العالم المجاهد أيمن الظواهري .
2/ تراجم العلماء الموجودة في منبر التوحيد والجهاد .
3 /بعض الكتب الاخرى التي تفرّدت في سيرة عالم بعينة .
5 / بعض من ذاكرتي ومما قرأت من كتب .
6/ بعض الاصدارات التي عنيت بذالك .



اللهم ارزقنا الاخلاص في القول والعمل

اللهم اهدنا واهدي بنا واجعلنا سببا لمن اهدتى

اللهم امين .




المقدمة الأولى : الطائفة المنصورة طائفة علم وجهاد .





نقلا عن كتاب
معالم الطائفة المنصورة ...
لشيخنا العلامة أبو قتادة


http://tawhed.ws/r?i=jqmdm3ht




الطائفة المنصورة طائفة مقاتلة

1) عن جابر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا تزال طائفة من أمتييقاتلونعلىالحق ظاهرين إلى يوم القيامة. قال: فينزل عيسى بن مريم صلى الله عليهوسلم، فيقول أميرهم تعال صلِ لنا. فيقول: لا إن بعضكم على بعض أمراء تكرمةالله هذه الأمة) [1].

2) عن عقبة بن الحصين رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا تزال طائفة من أمتييقاتلونعلى الحق ظاهرين على من ناوأهم حتى يقاتل آخرهم الدجال) [2].

3) عن عقبة بن عامر فال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (لا تزال عصابة من أمتييقاتلونعلى أمر الله، قاهرين لعدوهم، لا يضرّهم من خالفهم حتى تأتي الساعة وهم على ذلك) [3].

4) عن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لن يبرح هذا الدين قائماًيقاتلعليه عصبة من المسلمين حتي تقوم الساعة) [4].

فهذهالأحاديث تدل على أنّ الطائفة المنصورة التي مدحها رسول الله صلى الله عليهوسلم من شرطها القتال في سبيل الله لإظهار الدين، وهي طائفة قائمة لمتنقطع أبداً ، (لا تزال طائفة...)، وهي قائمة على الحق ومعناه اتباع السلفالصالح، تهتدي بهدي الكتاب والسنة، ترفض الدخيل، أصيلة بانتسابها إلى الحق.

وأما قول كثير من السلف الصالح أن الطائفة المنصورة هم أهل الحديث؛فهذا معنى حق ومعنى قولهم هذا أي أنها على عقيدة أهل الحديث، وعقيدتهم هي الأسلم والأعلم.

قال النووي رحمه الله: قال أحمد بن حنبل: (إن لم يكونوا أهل الحديث فلا أدري من هم).

قال القاضي عياض: (إنما أراد أحمد أهل السنة والجماعة ومن يعتقد بمذهب أهل الحديث).

قالابن تيمية في فتواه بوجوب قتال التتار عندما ذكر الطائفة المنصورة: (أماالطائفة بالشام ومصر ونحوهما، فهم في هذا الوقت المقاتلون عن دين الإسلام،وهم أحق الناس دخولا في الطائفة المنصورة التي ذكرها النبي صلى الله عليهوسلم) [5].

ويقول النووي أيضا :
(ويحتمل أن هذه الطائفة مفرقة بين أنواع المؤمنين منهمشجعان مقاتلون ومنهم فقهاء ومنهم محدثون ومنهم زهاد وآمرون بالمعروف وناهونعن المنكر ومنهم أهل أنواع أخرى من الخير, ولا يلزم أن يكونوا مجتمعين بلقد يكونون متفرقين في أقطار الأرض ...) ينظر: شرح النووي على مسلم (13/67).



قلت - سيفالمذنب -: ورد في شريط الأنصار تاريخ وثبات لجماعة أنصار الاسلام* فيالعراق , أن قائد لهم علّق على هذه الأحاديث قائلا فيما معناه , الحمد اللهأنّ النبيّ لم يقل يجاهدون , والّا لخرج لنا من يحرّف معنى الكلمة ويعتبركل شيء جهاد , ويضيع المعنى الشرعي الذي قصده النّبي .
ولكنّه صلى الله عليه وسلّم قال يقاتلون .
فياترى كيف سيتعامل معها اللصوص قطّاع النصوص ؟!



=================
[1] رواه مسلم.
[2] رواه أحمد.
[3] رواه مسلم.
[4] رواه مسلم.
[5] مجموع الفتاوى 28/253.
* جدير بالذكر أنجماعة أنصار الاسلام هذه زكّاها الشيخ العلامة حمود العقلاء , قائلا انرايتها شرعيّة ويجوز القتال تحتها و كماورد في وثائقي الأنصار تاريخ وثبات .



المقدمة الثانية : علو منزلة العالم المجاهد عن العالم القاعد :-


قال الله جلّ في علاه :-
تعريف المسلمين بعلماء المجاهدين Clip_image002


قال الطبري في التفسير :

الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : ** لَا يَسْتَوِي الْقَاعِدُونَمِنْ الْمُؤْمِنِينَ غَيْر أُولِي الضَّرَر وَالْمُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلاللَّه بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسهمْ فَضَّلَ اللَّه الْمُجَاهِدِينَبِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسهمْ }

يَعْنِي جَلَّ ثَنَاؤُهُ بِقَوْلِهِ : ** لَا يَسْتَوِي الْقَاعِدُونَ مِنْالْمُؤْمِنِينَ غَيْر أُولِي الضَّرَر وَالْمُجَاهِدُونَ }لَايَعْتَدِل الْمُتَخَلِّفُونَ عَنْ الْجِهَاد فِي سَبِيل اللَّه مِنْ أَهْلالْإِيمَان بِاَللَّهِ وَبِرَسُولِهِ , الْمُؤْثِرُونَ الدَّعَة وَالْخَفْضوَالْقُعُود فِي مَنَازِلهمْ عَلَى مُقَاسَاة حُزُونَة الْأَسْفَاروَالسَّيْر فِي الْأَرْض وَمَشَقَّة مُلَاقَاة أَعْدَاء اللَّهبِجِهَادِهِمْ فِي ذَات اللَّه وَقِتَالهمْ فِي طَاعَة اللَّه , إِلَّاأَهْل الْعُذْر مِنْهُمْ بِذَهَابِ أَبْصَارهمْ , وَغَيْر ذَلِكَ مِنْالْعِلَل الَّتِي لَا سَبِيل لِأَهْلِهَا لِلضَّرَرِ الَّذِي بِهِمْ إِلَىقِتَالهمْ وَجِهَادهمْ فِي سَبِيل اللَّه وَالْمُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلاللَّه , وَمِنْهَاج دِينه , لِتَكُونَ كَلِمَة اللَّه هِيَ الْعُلْيَا , الْمُسْتَفْرِغُونَ طَاقَتهمْ فِي قِتَال أَعْدَاء اللَّه وَأَعْدَاءدِينهمْ بِأَمْوَالِهِمْ , إِنْفَاقًا لَهَا فِيمَا أَوْهَنَ كَيْدأَعْدَاء أَهْل الْإِيمَان بِاَللَّهِ وَبِأَنْفُسِهِمْ , مُبَاشِرَة بِهَاقِتَالهمْ , بِمَا تَكُون بِهِ كَلِمَة اللَّه الْعَالِيَة , وَكَلِمَةالَّذِينَ كَفَرُوا السَّافِلَة.





المقدمة الثالثة : دولة طلّاب العلم ( الطالبان ) في أفغانستان :-

===




من المفارقات العجيبة في زماننا هذا , أنك تجد مردة المنافقين في كل مكان , يتّهمون المجاهدين بنقص العلم , وهم يقصدون بذالك رؤسهم .



وكنت دائما اسأل نفسي ...


كيف يظنّ ظانّ أو يعتقد معتقد , أنّ كتائب الاستشهاديين هذه تسير على غير هدى من الله ؟ أو على غير من بيّنه من أمرها؟



فهل يتصوّر منكم أحد أن يقوم بنفسه بعمليّة استشهاديّة , وهو غير مطمئنّ لحكمها وجوازها ؟!


أم أنّكم أصلا سوف لن تتصوّروا شيئا كهذا أبدا في يوم من الأيّام ولا حول ولا قوّة الا بالله !

===


كثير منالنّاس , وخاصة ممن ينتسبون الى السلفيّة زورا وبهتانا , يقولون لك وأنتتحادثهم , من قال بهذا القول , اذكر لي عالما , فان قلت لهم أسماء قالوا لكلا نعرفهم , من هؤلاء ؟ , هل قال ذالك الشيخ بن باز رحمه الله ؟, هل قالذالك الشيخ العثيمين رحمه الله ؟, وكأنّ الأرض قد خلت ممن يحملون أمانةالعلم الا من هذين العالمين - الجبلين في العلم بلا شكّ أو ريب - .

ولو أنّهم قلبوا أبصارهم قليلا اتّجاه الشرق لتعجبوا من صنيع العلماء هناك , أقصد العلماء الصادقين في باكستان وأفغانستان والهند .


حتى أنّيأذكر وأنا استمع لدورة شيخي أبو عبد الله المهاجر - عبد الرحمن العلي - فيالحاكمية , نقل كلاما عن بعض علماء الهند - اذ الشيخ خريج الجامعةالاسلاميّة في باكستان واجتمع هناك بكثير من علمائها - نقل بعض كلام علماءالهند في العقيدة , ثم علّق تعليقا نفيسا قائلا :-


الذي يقرأ لهؤلاء القوم , يحسّ أنّه يقرأ لأئمّة الدعوة النجديّة رحمهم الله - يقصد الشيخ في عقيدتهم - .


والواقع خير شاهد على الخير المنتشر في هذه المناطق المجهولة من جانبنا , فهذهالمناطق هي التي يتفجّر منها الجهاد الان , واعترف أئمة الكفر على هذاالكوكب بهزيمتهم أمامهم , ولكن حسبك أنه اذا عرف السبب بطل العجب .



السبب : أنّهم اقتدوا بعلماء ربّانين أناروا لهم الطريق , وتقدموهم في المسير, وسبقوهم في الوصول كما نحسبهم , كأمثال شيخنا عبد الرشيد غازي .

فبدماءمولانا عبد الرشيد غازي رحمه الله , اشتعل الجهاد في باكستان , وسقط برويزمشرّف , وانحاز كثيرمن النّاس للمجاهدين , وسمعنا عن قوافل أحرقت , وطرققطّعت , ماكانت لتقطع لولا تضحيات هؤلاء الأسود رحمه الله عليهم وجمعنا بهمفي دار رحمته .

فلم يكن يدور في خلد مولانا رحمه الله أنّ هذا سيحدث , ولكنّ كل مادار في خلده

أن الله أمره بهذا , وأن طواعية الله ورسوله خير لنا .


فياليت أرباب المصالح والمفاسد يعلمون !!

قلت كلّ هذا كمقدمة لما أريد الوصول اليه ,


فأناسأنقل الان كلاما للشيخ الظواهري عن دولة الطالبان الذي يعيش في كنفهامجاهدو القاعدة , ليتعرّف عليها جاهلها , ويتيقّن فيما قلناه سابقا , منأنّ الطائفة المنصورة طائفة علم وجهاد , ودعوة وعمل , وتصفية بالجهاد , وتحقيق باللتوحيد جهاد الطواغيت.



نقلا عن كتاب التبرئة


يقول فضيلة الشيخ حكيم الأمّة :


اقتباس:

اقتباس:
ولميكن التفاف الأعداد الضخمة من العلماء في باكستان وأفغانستان حول دعوةالشيخ أسامة لتحرير ديار المسلمين أمراً عجيباً، فدولة الطالبان هي دولةالعلماء وطلبة العلم، وهي تنتمي علمياً للمدرسة الديوبندية الحنفية فيباكستان، وللعلماء فيها الكلمة العليا والقول الفصل.


وقد ظهرهذا جلياً في حادثة تحطيم الطالبان لصنم بوذا، فحينما استفتى أمير المؤمنينالملا محمد عمر كبار علماء أفغانستان في شأن الصنم، فأفتوه بوجوب تحطيمه،لم يملك إلا أن يمضي في الأمر، ولما جاء وفد من القرضاوي ومفتي مصر الشيخفريد واصل وفهمي هويدي والشيخ علي قره داغي ووزير الدولة القطري للشؤونالخارجية لإثناء الإمارة الإسلامية عن ذلك، وحاول الوزير القطري أن يغريهمبأنهم إن نكصوا عن تحطيم الصنم فسيسعى لإعادتهم للمؤتمر الإسلامي، أرسلإليهم أمير المؤمنين بوفد من كبار علماء أفغانستان،فأفحموهم،وعاد مفتي مصر الشيخ فريد واصل،فأثنى في تصريحات له للصحافة على الإمارة الإسلامية وعلى التزامها بالإسلام.وكان من بين وفد علماء أفغانستان مفتيهم الأكبر الشيخ عبد العليالديوبندي، وقد قابلته بعد ذلك عند زيارتي لوزير الأمر بالمعروف والنهي عنالمنكر،وهي وزارة لا وجود لها إلا في إمارة أفغانستان الإسلامية. ولما أخبرته أني كنت أشتاق لرؤيته، وأني أستمع لدروسه في الإذاعة، والحمدلله أن يسر الله لي ذلك، نظر لمن حوله وقال لهم: انظروا لما يقول، ونحنالذين نتقرب بهم إلى الله، ولما استئذنا للخروج قام وسلم علي، وقال لي: نحنفداؤكم.



وما سردته آنفاً ليس خروجاً عن الموضوع، ولا شروداً مني، ولكن أمر تعمدته،حتى أبين للقارئ مدى التصاق المجاهدين بالعلماء وخاصة في أفغانستان وباكستان،وأن العلماء كانوا يعتبرون الشيخ أسامة بن لادن -حفظه الله- ابنهم الباروالمجاهد المدافع عن حرمات المسلمين، وبالتالي يتبين للقارئ أي ظلم وافتراءيلحق بالمجاهدين إذا اتهمهم أحد أو غمز فيهم بأنهم جهلة وأغبياء وينقلونمن كتب السلف ما يسيئون فهمه... إلى آخر الأوصاف التي امتلأت بها ما تسمىبوثيقة ترشيد العمل الجهادي.



يقول الشيخ المجاهد أيضا


اقتباس:

اقتباس:
واليوم نشهد صحوة جهادية تحظى بتأييد العلماء وطلبة العلم،بل إن مئات من العلماء وآلاف الطلاب اليوم يخوضون الجهاد ضد الصليبيين في أفغانستان،وتؤيدهم وتساندهم القبائل البشتونية والبلوشية، وآلاف المدارس الدينية فيباكستان وأفغانستان، فحركة طالبان هي أساساً حركة العلماء وطلاب العلم.



ويشهد لهم أخونا فضيلة الشيخأبو يحيى الليبي،فيقول:



" وإلا فإن إخواننا الطالبان -بفضل الله- جماعة علم وعمل، قادتهُا العلماء وجنودُها طلبة العلم،ومَنيعرفهم ويعايشهم في حال السلم والحرب والسعة والضيق يعلم أنهم أهل ورعودين وبحث عن الحق في كثير من المسائل التي لو سُئِلَ عنها كثير من آحادالناس لما احتاج لحك ذقنه عند هجومه على جوابها محتجاً بأن هذه مسألة بسيطةسهلة.
ويكفي أن نقول وبكل إنصاف وصراحةإنها الحركة الجهادية المعاصرة الوحيدة التي قامت ركائزها قيادةً وقاعدةً على العلماء وطلبة العلموهم سوادها الأعظم قبل حكمها وأثناء حكمها وبعد رجوعها إن شاء الله تعالى ويقولون متى قل عسى أن يكون قريباً"[1].
ويقول شيخنا أيضا :


اقتباس:

وكانللشيخ أسامة اتصال واسع بعلماء أفغانستان وباكستان، وقد وفد عليه منهمالمئات، وكانوا متجاوبين معه تجاوباً تاماً في دعوته لتحرير ديار المسلمينمن الصليبيين واليهود، وكان يطلب منهم إصدار الفتاوى وجمع التوقيعات عليهالتحريض الأمة على ذلك. وكانت الاستجابة له عظيمة وقوية. وكانوا عظيميالتأثر به، وقد شهدت العديد منهم لا يملك دموعه، ويبكي حينما يذكرهم الشيخبمسؤوليتهم عن الدفاع عن ديار المسلمين، وعن الدفاع عن الحرمين الشريفينوالمسجد الأقصى، ويذكرهم بوصية النبي الأكرم -صلى الله عليه وسلم- وهو علىفراش الموت: "أَخْرِجُوا الْمُشْرِكِينَ مِنْ جَزِيرَةِ الْعَرَبِ"[1].


----------------


[1]صحيح البخاري- كتاب الجهاد والسير- باب هَلْ يُسْتَشْفَعُ إِلَى أَهْلِ الذِّمَّةِ وَمُعَامَلَتِهِمْ- (ج 10 / ص 268).

دعاوى لمناظرات ومباهلات من قبل علماء المجاهدين



هذا المقال في الأصل مشاركة قديمة لي , ردّ على أحد النّاس

أنقلها هنا كما هي

على أن أوثّق ما فيها أثناء التعريف بالعلماء ان شاء الله .


لقد عرض مشايخنا المناظرات والمباهلات على أكثر من عالم من مخالفينا , ولكنّهم استكبروا وكانوا قوما عالين , أو سكتوا وخنسوا .


وهاكم بعض هؤلاء :-

1 // دعوة الشيخ الزاهد عبد الكريم الحميد , والذي دعى فيها ما يسمّى بهيئةكبار العلماء للمباهلة عند الكعبة حول الجهاد في جزيرة العرب , فردّت عليهقوات ال سلول فأوقعوه في السجن و وهدموا مسجده !!!


2 // دعوة الشيخ المجاهد - شهيد تلعفر كما نحسبه - عبد الله الرشود والذ دعى فيها ناصر العمر للمناظرة أو المباهلة حول جزيرة العرب .


3 // دعوة الشيخ الأسير فارس الزهراني سفر الحوالي للمناظرة حول شرعية الخروج على النظام السعودي .


4 // دعوة الشيخ عبد المنعم مصطفى حليمة ( أبو بصير الطرطوسي ) والتي دعىفيها العبيكان للمناظرة حول حكم النظام السعودي وشرعية الخروج عليه , ولكنّه جبن رغم تصريحة للاعلام بأنه موافق على المناظرة , وقد دعى أيضاالشيخ عائض القرني وسعد البريك للمناظرة ...

ومازالت الدعوة مفتوحة


5 // دعوة الشيخ المؤرّخ هاني السباعي لمناظرة سيد امام صاحب وثيقة الترشيدفي وثيقته , ولجميع المتراجعين في السجون , كما دعى أيضا فضيلته لمناظرةسفر الحوالي او سلمان العودة , أو حتى القرضاوي , فيما يختاروه...

ومازالت الدعوة مفتوحة !!



ناهيك عن عشرات كتب الردود , والتي منها على عجالة :-

1 / رد على كتاب فتنة التكفير ( رد عليه الشيخ المقدسي في كتاب تبصير العقلاء )

2 / رد على شريط الكفر كفران للألباني ( ردّ عليه الشيخ أبي بصير في كتاب الانتصار لأهل التوحيد )

3 / رد على وثيقة تركيع الجهاد ( ردّ عليها الشيخ الظواهري في كتاب التبرئة , والشيخ أبا يحيى الليبي في كتاب التبديد , والشيخ هاني السباعي في 10أشرطة مسجلة في غرفة الانصار في البالتوك )

4 / مراجعات الجماعة الاسلامية ( ردّ عليها وناقش بعضها الشيخ الطرطوسي في كتاب له عنهم )

5 / رد على كتاب التعرية والذي يرد على كتاب التبرئة ( ردّ عليه الشيخ هاني السباعي في كتاب التجلية )

## هذا غير الردود الكثيرة جدا والتي تذب عن عمليات المجاهدين , من أمثالدفع الملام عن مجاهدي مغرب الاسلام , ونقض الاعتراض عن تفجيرات الرياض , والتأصيل لما جرى لأمريكا من تدمير

وغيرها الكثير مما أعرف ومما لا أعرف


والخلاصة : أنّ على أعداء الله من حملة الأسفار أن يدركوا أنّ التيّارالجهادي شبّ عن الطوق , وأنّ سفينته قد استوت على الجوديّ , وأنه تداركأخطاء الماضي , فلن يعود الزمن للوراء أبدا ان شاء الله .

فارتقبوا انّا مرتقبون

وتربصوا انّا معكم متربّصون


والله غالب على أمره , ولكنّ أكثر النّاس لا يعلمون




علماء كباراستنار المجاهدون بفتاويهم في النوازل


وهذه المقالة , ليعلم كل أحد أنّ المجاهدين ما أتوا ببدع من القول و وأنّأقوالهم التي يقولون بها, وبها يعلمون ماهي الا أقوال أئمة الدين منالمتقدمين والمتاخّرين


يقول الشيخ الظواهري في كتاب التبرئة :




ثم كرر الكاتب أكثر من مرة أنه لا يجوز أن يقدم غير المتخصصين على تنزيل الأحكام من الكتب على الواقع.


وهذا أسلوب يراد به تشويه المجاهدين، وقد أشرت لذلك في الملاحظة السادسة عشرة على منهج الوثيقة.


وأناهنا أود أن أفصل قليلاً في استعانة المجاهدين بالعلماء وفي نشاط طائفة منالعلماء المعاصرين في الجهر بالحق وتأييد المجاهدين وكذلك في نشاطالمجاهدين العلمي، حتى يتضح مدى الظلم الذي أنزله الكاتب بالمجاهدين. فأقولمستعيناً بالله:


فمن علماء العصر المتوفين إلى رحمة الله، الذين استفاد منهم المجاهدون على سبيل المثال لا الحصر:




1// - الشيخ أحمد شاكر رحمه الله.

تعريف المسلمين بعلماء المجاهدين Clip_image001

وقد أفتى بردة الحكومات الحاكمة بغير الشريعة، وأفتى بكفر القضاء الوضعي،وكفر القضاة الوضعيين في كتابه (عمدة التفسير) وفي تعليقاته على تفسيرالطبري، وكذلك له فتوى شهيرة ضد الإنجليز في بداية الخمسينيات عند مقاومةالمصريين لهم في منطقة القناة. جاء فيها:


"إنالإنجليز أعلنوها على المسلمين في مصر حرباً سافرةً غادرةً، حرب عدوانواستعلاء، وأعلنوها على المسلمين في السودان حرباً مقنعةً مغلفة بغلافالمصلحة للسودان وأهله، مزوقة بحلية الحكم الذاتي الذي خدع به المصريون منقبل.


وقدرأينا ما يصنع الإنجليز في منطقة قناة السويس وما يقاربها من البلاد، منقتل المدنيين الآمنين، والغدر بالنساء والأطفال، والعدوان على رجال الأمنورجال القضاء، حتى لا يكاد ينجو من عدوانهم صغير أو كبير.


فأعلنوا بذلك عداءهم صريحاًَ واضحاً، لا لبس فيه ولا مجاملة ولا مداورة. فصارت بذلك دماؤهم وأموالهم حلالاً للمسلمين. يجب على كل مسلم في أي بقعة من بقاع الأرض أن يحاربهم وأن يقتلهم حيثما وُجدوا - مدنيين كانوا أو عسكريين - فكلهم عدو،وكلهم محارب مقاتل


...................


وقدنهانا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قتل النساء في الحرب وهو نهي معللبعلة واضحة صريحة: أنهن غير مقاتلات. فقد مر رسول الله صلى الله عليه وسلمفي بعض غزواته على امرأة مقتولة، فقال: (ما كانت هذه لتقاتل) ثم نهى عن قتلالنساء.


أماالآن، ونساؤهم مجندات، يحاربن مع الرجال جنباً إلى جنب، وغير المجنداتمنهن مسترجلات، يطلقن النار على المسلمين دون زاجر أو رادع، فإن قتلهنحلال، بل واجب للدفاع عن الدين والنفس والبلد. إلا أن تكون امرأة ضعيفة لاتستطيع شيئاً.


وكذلكالحال مع الصبيان دون البلوغ، والشيوخ الهالكين الضعفاء، من قاتل منهم أواعتدى قتل، ومن لم يفعل فلا يعرضن أحد له بسوء، إلا أن يؤخذوا هم والنساءأسرى. وسنذكر حكم الأسرى إن شاء الله.


وقدقلنا: (يجب على كل مسلم في أي بقعة من بقاع الأرض أن يحاربهم وأن يقتلهمحيثما وجدوا، مدنيين أو عسكريين)، ونحن نقصد إلى كل حرف من معنى هذهالجملة. فأينما كان المسلم، ومن أي جنس كان من الأجناس والأمم، وجب عليه مايجب علينا في مصر والسودان. حتىالمسلمين من الإنجليز في بلادهم - إن كانوا مسلمين حقاًً - يجب عليهم ما يجب على المسلمين من غيرهم مااستطاعوا. فإن لم يستطيعوا وجبت عليهم الهجرة من بلاد الأعداء، أو منالبلاد التي لا يستطيعون فيها حرب العدو بما أمرهم الله.


فإنالإسلام جنسية واحدة -بتعبير هذا العصر- وهو يلغي الفوارق الجنسيةوالقومية بين متبعيه، كما قال الله تعالى: (وإن هذه أمتكم أمة واحدة) ،والأدلة على ذلك متواترة متضافرة، وهو شيء معلوم من الدين بالضرورة.


.........................


فليسمعهذا وليضعه نصب عينيه كل مسلم في مصر والسودان، والهند والباكستان، وكلبلد يحكمه الإنجليز الأعداء، أو يدخل في نطاق نفوذهم، من سائر أقطار الأرض،ومن أي جنس أو لون كانوا.


أما التعاون مع الإنجليز،بأي نوع من أنواع التعاون،قل أو كثر فهو الردة الجامحة،والكفر الصراح. لا يقبل فيه اعتذار،ولا ينفع معه تأول.


....................................


وأظن أن كل قاريء لا يشك الآن في أنه من البديهي الذي لا يحتاج إلى بيان أو دليل: أنشأن الفرنسيين في هذا المعنى شأن الإنجليز،بالنسبة لكل مسلم على وجه الأرض. فإن عداء الفرنسيين للمسلمين وعصبيتهمالجامحة في العمل على محو الإسلام وعلى حرب الإسلام أضعاف عصبية الإنجليزوعدائهم. بل هم حمقى في العصبية والعداء، وهم يقتلون إخواننا المسلمين فيكل بلد إسلامي لهم فيه حكم أو نفوذ، ويرتكبون من الجرائم والفظائع ما تصغرمعه جرائم الإنجليز ووحشيتهم وتتضاءل. فهم والإنجليز في الحكم سواء: دماؤهم وأموالهم حلال في كل مكان،ولا يجوز لمسلم في أي بقعة من بقاع الأرض أن يتعاون معهم بأي نوع من أنواع التعاون،وإن التعاون معهم حكمه حكم التعاون مع الإنجليز: الردة والخروج من الإسلام جملة، أياً كان لون المتعاون معهم أو نوعه أو جنسه.


.............................


ألافليعلم كل مسلم: أنه إذا ركب هذا المركب الدنيء فقد حبط عمله من كل عبادةتعبد بها لربه قبل أن يرتكس في حمأة هذه الردة التي رضي لنفسه، ومعاذ اللهأن يرضى بها مسلم حقيق بهذا الوصف العظيم يؤمن بالله ورسوله. ذلك بأنالإيمان شرط في صحة كل عبادة وفي قبولها كما هو بديهي معلوم من الدينبالضرورة لا يخالف فيه أحد من المسلمين.

وذلك بأن الله سبحانه يقول: ﴿وَمَن يَكْفُرْ بِالإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ﴾.

وذلك بأنالله سبحانه يقول: ﴿وَلاَ يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىَيَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُواْ وَمَن يَرْتَدِدْ مِنكُمْعَن دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُوْلَـئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْفِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَاخَالِدُونَ﴾.
وذلكبأن الله تعالى يقول: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْالْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَنيَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِيالْقَوْمَ الظَّالِمِينَ **51} فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌيُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَن تُصِيبَنَا دَآئِرَةٌ فَعَسَىاللّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُواْعَلَى مَا أَسَرُّواْ فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ **52} وَيَقُولُالَّذِينَ آمَنُواْ أَهَـؤُلاء الَّذِينَ أَقْسَمُواْ بِاللّهِ جَهْدَأَيْمَانِهِمْ إِنَّهُمْ لَمَعَكُمْ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَأَصْبَحُواْخَاسِرِينَ﴾.


وذلكبأن الله سبحانه يقول: ﴿إِنَّ الَّذِينَ ارْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِهِممِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْهُدَى الشَّيْطَانُ سَوَّلَ لَهُمْوَأَمْلَى لَهُمْ **25} ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا لِلَّذِينَ كَرِهُوامَا نَزَّلَ اللَّهُ سَنُطِيعُكُمْ فِي بَعْضِ الْأَمْرِ وَاللَّهُيَعْلَمُ إِسْرَارَهُمْ **26} فَكَيْفَ إِذَا تَوَفَّتْهُمْ الْمَلَائِكَةُيَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ


وَأَدْبَارَهُمْ **27} ذَلِكَ بِأَنَّهُمُ اتَّبَعُوا مَا أَسْخَطَ اللَّهَ وَكَرِهُوارِضْوَانَهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ **28} أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ فِيقُلُوبِهِم مَّرَضٌ أَن لَّن يُخْرِجَ اللَّهُ أَضْغَانَهُمْ **29} وَلَوْنَشَاء لَأَرَيْنَاكَهُمْ فَلَعَرَفْتَهُم بِسِيمَاهُمْوَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ وَاللَّهُ يَعْلَمُأَعْمَالَكُمْ **30} وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ حَتَّى نَعْلَمَ الْمُجَاهِدِينَمِنكُمْ وَالصَّابِرِينَ وَنَبْلُوَ أَخْبَارَكُمْ **31} إِنَّ الَّذِينَكَفَرُوا وَصَدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَشَاقُّوا الرَّسُولَ مِن بَعْدِمَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الهُدَى لَن يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئًا وَسَيُحْبِطُأَعْمَالَهُمْ **32}

يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَوَلَا تُبْطِلُوا أَعْمَالَكُمْ **33} إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّواعَن سَبِيلِ اللَّهِ ثُمَّ مَاتُوا وَهُمْ كُفَّارٌ فَلَن يَغْفِرَ اللَّهُلَهُمْ **34} فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنتُمُالْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَن يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ﴾"[1].

صورة أخرى للشيخ أحمد شاكر رحمه الله





2// - الشيخ محمود شاكر رحمه الله،



وقد شارك أخاه أحمد شاكر في التعليقات المذكورة على تفسير الطبري






3// - الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ -رحمه الله-
هذه صورة للشيخ ولست متأكد منها



مفتي المملكة السعودية السابق، وله فتاوى متعددة في وجوب التحاكم للشريعة،ومنها رسالته المشهورة (تحكيم القوانين) التي أفتى فيها بكفر المحاكمالوضعية




4// - الأستاذ الشهيد -كما نحسبه- عبد القادر عودة رحمه الله،



وهو صاحب الموسوعة العظيمة (التشريع الجنائي في الإسلام) و(الإسلام وأوضاعنا القانونية).




5// - الأستاذ الشهيد -كما نحسبه- سيد قطب رحمه -


يتبع بإذن الله ونأسف لعدم ظهور الصور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعريف المسلمين بعلماء المجاهدين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» وزير المجاهدين
» موقع نور الهدى للتعريف بعلماء المغرب العربي
»  المرأة عند غير المسلمين
» اختراعات المسلمين
» اعلام المسلمين : عقبة بن نافع

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى منابع الخير :: القسم السياسي :: تاريخ واعلام-
انتقل الى: